طرق شد الجسم المترهل بالمنزل في وقت قياسي

طرق شد الجسم المترهل بالمنزل في وقت قياسي

معلومات أكثر دقة عن موضوعنا حول التخسيس في المنزل

طرق شد الجسم المترهل بالمنزل في وقت قياسي ، شد الجسم المترهل في وقت قياسي بالمنزل ، طرق شد الجسم المترهل ، طرق رياضية لشد الجسم المترهل بالمنزل ، شد الجسم المترهل في المنزل في وقت قياسي ، طرق شد الجسم المترهل بالمنزل ، شرح طرق شد الجسم المترهل بالمنزل ، أفضل طرق شد الجسم المترهل بالمنزل ، أسرع طرق شد الجسم المترهل بالمنزل ، أهم طرق شد الجسم المترهل بالمنزل ، هل تعلم طرق شد الجسم المترهل بالمنزل ، ما هي طرق شد الجسم المترهل بالمنزل

طرق شد الجسم المترهل بالمنزل في وقت قياسي

شد الجسم المترهل هي أحد أهم المواضيع التي تبحث عنها كل من تهتم بالرشاقة والجسم المثالي، وفي الوقت نفسه ترهل الجلد هي عملية طبيعية تحدث مع عمل دايت سريع والحمل والولادة وعدم الاهتمام والعناية بالبشرة والجلد بصورة كافية أو مع التقدم في السن، وهناك أيضاً العديد من الأسباب البيئية الأخرى التي تؤدي إلي تفاقم المشكلة مثل استخدام الماء الساخن في الاستحمام والعادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية بدلاً من اختيار أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها كل جسم.

لهذه الأسباب، ولعدم تفاقم الأمر، يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم لك أهم طرق ونصائح شد الجسم المترهل لتحصلين علي جسم مشدود، رشيق وجذاب وكل ذلك في المنزل باستخدام وصفات وخلطات وطرق طبيعية وصحية دون الحاجة لمغادرته.

أولاً: خلطة زيت الزيتون.

مما هو ليس خفي علي أحد أن لزيت الزيتون فوائد عديدة، لكن يغفل الكثيرين فائدة زيت الزيتون في شد الجسم المترهل، حيث أنه بدهن جسمك يومياً بزيت الزيتون مع التدليك الجيد وتركه لمدة ساعتين سيكتسب جسمك نعومة فائقة، لكن ربما تأخذ هذه الطريقة وقتاً لتظهر التأثير المرغوب به.

ثانياً: خلطة الجلسرين.

يمكن أن يساهم الجلسرين بشكل كبير في شد الجسم المترهل وذلك بمزج مقدار ثلاثة ملاعق من الجلسرين السائل مع الشبه البيضاء المطحونة بإضافة معلقتين من أي كريم مرطب للبشرة مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وخمسة ملاعق من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، ومن ثم يتم خلط جميع هذه المقادير سوياً ووضعهم في زجاجة. يمكن أن يؤخذ القليل منها لتدليك الجسم بشكل دائري أو أن تستخدم في حمام مائي، ويفضل ترك الخليط علي الجسم لمدة ساعة إذا ما تم اختيار الخيار الأول.


ثالثاً: خلطة الزيوت.

امزجي خليط مكون من زيت الزنجبيل وزيت النعناع وزيت الليمون مع خل التفاح الأحمر جيداً ومن ثم ادهني بالخليط المناطق المرغوب في شدها بجسمك.

رابعاً: خلطة الشمر.

ذكرنا في مواضيع سابقة أهمية عشبه الشمر في التخسيس، لكن في هذا الموضوع نوضح كيفية استخدام الشمر في شد الجسم المترهل. حيث يتم شرب 3 أكواب من بذور الشمر بشكل يومي موزعه علي اليوم بحيث تكون أول هذه الأكواب علي الريق أي قبل تناول وجبة الإفطار. ولتحضير الخليط يتم وضع ثلاثة ملاعق من بذور عشبه الشمر في مقدار ثلاثة أكواب من الماء وتوضع علي النار حتى الغليان ثم تغطي لمدة 10 دقائق حتى يمتزج الخليط جيداً وبعدها يمكن الشرب منه للاستفادة الكاملة.

خامساً: ورق الملفوف (الكرنب).

يتم تسخين ورق الملفوف والمعروف في بعض مصر بالكرنب علي النار ومن ثم يتم وضعه علي الجزء المراد شده بالجسم ويلف عليه قماش طوال اليوم.

نصائح تساعد علي شد الجسم المترهل:

1- ذكرنا في بداية الموضوع أن ترهلات الجسم يرجع أحد أهم أسبابها إلي الاستحمام بالماء الساخن، ولذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر بدلاً من الساخن عند الاستحمام. ويمكن أيضاً اللجوء لطريقة أخري أثناء الاستحمام وهي فتح الماء البارد فجأة بعد الماء الفاتر، فهذه الطريقة تعمل علي تغير درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ الأمر الذي يؤدي إلي بذل الجسم والعضلات والأعصاب مجهوداً كبيراً لضبط درجة حرارة الجسم وهذا المجهود لا يعمل فقط علي شد الجسم المترهل، بل يعطي الجسم لوناً وردياً جميلاً بسبب سرعة تدفق الدم بالجسم.

2- يخبرنا أخصائيين العلاج الطبيعي أيضاً أن عضلات الظهر الضعيفة تعمل علي وجود عضلات بطن ضعيفة، بمعني آخر يمكن الحفاظ علي عضلات ظهر قوية أثناء الجلوس والمشي برفع الذقن إلي الأعلى وتثبيت الأكتاف يعمل علي شفط المعدة إلي الداخل وتقليل البروز بها بل وشدها بشكل أكبر كما تزيد هذه الطريقة من طول الشخص.

3- المشي هو أحد أهم النشاطات البدنية فائدة للجسم البشري، ولم تظهر مشكلة البدانة وتتفشي لهذا الحد سوي بقلة الحركة وازدهار المواصلات العامة والسيارات الخاصة، بينما كان البشر في الماضي القريب أقل بدانة لان المشي كان جزءً أساسياً في روتين الشخص اليومي. لذا يجب المشي ولو لفترات قليلة في اليوم. وللمزيد تعرفي علي: تمارين التخسيس.

4- وأخيرا يجب تجنب إتباع العادات الغذائية الخاطئة والبدء بتناول أطعمة مغذية، غنية بالعناصر والمواد المفيدة للجسم وقليلة باحتوائها علي الدهون والسعرات الحرارية.

طرق شد الجسم المترهل بالمنزل في وقت قياسي

مع خالص تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل بإذن الله وقدرته والله يشفي جميع المرضى ويخفف عنهم ما بهم من آلام هو ولي ذلك والقادر عليه وتذكروا جيداً أن الله وحده هو صاحب كل دواء فادعوه يستجب لكم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يعجبك أيضاً

اكتشفنا وجود اداة منع الاعلانات AdBlocker في متصفحك,
يرجى تعطيل هذه الاداة حتى تتمكن من تصفح الموقع وقراءة المحتوى.