4 أخطاء في السيو يرتكبها أصحاب المواقع المبتدئين!!

4 أخطاء في السيو يرتكبها أصحاب المواقع المبتدئين!!

4 أخطاء يرتكبها المبتدئين في السيو، 4 أخطاء في السيو يرتكبها أصحاب المواقع الجديدة، أربعة أخطاء السيو التي يرتكبها المبتدئين من أصحاب المواقع، الأخطاء الأربعة 4 التي يرتكبها المبتدؤون في التدوين والكتابة في المواقع للسيو، أهم 4 أخطاء يرتكبها المبتدئين في سيو المواقع، أشهر 4 أخطاء الأربعة التي يقوم بإرتاكبها المبتدئين في السيو بالنسبة لمواقعهم

مقدمة:

من الجدير بالذكر أنه من الواجب علينا توضيح مصطلح السيو SEO “تحسين محركات البحث / Search Engine Optimization” هو مصطلح جديد إلى حد ما على الويب العربي فهو لم بيدأ بالظهور إلا في السنوات الأخيرة، فالأونة الأخيرة عرفت ظهور مجموعة من المواقع المتخصصة بالسيو و أيضا انتشار ثقافة السيو بين المدونين و أصحاب المواقع و المسوقين الإلكترونيين و كذلك المواقع التي تبيع خدمات السيو و ايضا انتشار الخدمات المصغرة بالنسبة لي هذا شئ مفرح و هو يدل على ديناميكية الويب العربي و تطوره وتنوع مصادر دعمه وتطويره.

إلا أن المشكلة هي ظهور بعض الدخلاء على الميدان و اغراقهم الويب بما أسميه (تفاهات السيو)، فما لا يعلم البعض أن ميدان السيو دائم التغير فكل يوم جوجل يقوم بالعديد من التحديثات لان ببساطة “جوجل = السيو”.

كما يمكن القول أن السيو علم قائم بذاته ينفق عليه الكثير من عمالقة الويب ملايين الدولارات سنويا من أجل تطويره لتحافظ على محرك البحث الأول عالميا و تنظيفه من السبام و تقديم نتائج البحث التي تستحق و التي تقدم محتوى أفضل الى مستخدمي هذا المحرك العملاق فالمعايير التي يعتمدها جوجل لترتيب نتائج البحث تتغير من حين الى حين و ذلك لتفادي الخروقات التي تؤدي لاغراق الويب بالسبام و المحتوى السئ خصوصا و أننا في وقت يبحث الجميع عن الربح دون إعارة أي اهتمام للمحتوى الذي يعتبر هو الملك في ما يتعلق بنتائج البحث.

وأيضاً نذكركم بأن الشئ الذي يجعل بعض المهتمين بالسيو العرب متأخرين و ينشرون أشياء خاطئة قد تكون كانت في السابق صحيحة لكن الأن ستتكلف بجعل موقعك أسفل سافلين بل و مسحه من محركات البحث نهائيا في الوقت الراهن.

الخطأ الأول والأبرز: الإسبام.

الخطأ الذي نحن بصدده هو من أبرز الأخطاء التي يرتكبها المبتدؤون و هي إستعمال بعض المواقع أو حتى شراء بعض الخدمات التي تقدم أرقام ضخمة من الباك لينكس تصل لمئات الالاف أحيانا ( إذا كنت لا تعرف معنى الباك لينك تفقد ما هو مفهوم الباك لينك؟ وماذا تعرف عنه من معلومات؟ وما هي أنواعه؟ + فوائد Backlinks!! )، هذا شيء كفيل بجعل موقعك لا يرى النور مجدداً فجوجل باتت تعتبر هذا نوعا من السبام و سيعود على موقعك بالخراب.


الخطأ الثاني: المحتوى المتكرر.

إن الذي يجهله الكثير و هو المحتوى المكرر و هنا أنا لا أقصد المحتوى المسروق من مواقع أخرى بل أقصد محتواك المكرر داخل موقعك، مثل أن تعيد نشر نفس المقالة عدة مرات حتى و إن كانت محتوى أصليا لك أو أن تسمي أكثر من صفحة بموقعك بنفس الإسم فهنا أنت تحيِّر محركات البحث.

الخطأ الثالث: الأستخدام السيء للميتا تاج.

وهو استعمال الميتا تاج الخاص بالكلمات المفتاحية، و هو شئ أكل عليه الظهر و شرب و لم تعد محركات البحث تعتمد عليه بتاتا بعد الان حاول فقط أن تدخل كلماتك الدلالية بمقالاتك كلما سنحت لك الفرصة لكن حاول أن لا تجعل الأمر يتسبب في إفساد مقالاتك بالتكرار الغير مرغوب فيه.

الخطأ الرابع: إفتقار الموقع لعنصر استهداف كلمات رئيسية معينة.

وهو عدم استهداف كلمات مفتاحية معينة و هو الشيء الذي يجعل موقعك بدون فائدة حاول دائما جعل كلمات مفتاحية معينة نصب عينيك تبني على أساسها موقعك، و اجعل هاته الكلمات مستمدة من ما يبحث عنه الناس في محركات البحث و حاول أن تكون أكثر تحديداً و تخصيصاً لهاته الكلمات بمعنى أن تستهدف الكلمة التي يقوم عليها موقعك دونما المجال أو السوق الكبيرة الذي تنتمي له.

قد يعجبك أيضاً